يمين و يسار
يمين و يسار

6 أسباب صحية تجعلك تتناول “الباربة” يوميا…

6 أسباب صحية تجعلك تتناول “الباربة” يوميا...فالشمندر الأحمر  مصدر رئيسي لعناصر غذائية لا توجد إلا في عدد قليل من المواد الغذائية.
سياسة

6 أسباب صحية تجعلك تتناول “الباربة” يوميا…فالشمندر الأحمر  مصدر رئيسي لعناصر غذائية لا توجد إلا في عدد قليل من المواد الغذائية.

 ** تناول كوب من عصير الشمندر الأحمر يومياً يساعد في تقليل خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج. ويقول العلماء إن البيتين الذي يحتوي عليه الشمندر الأحمر له تأثير إيجابي على الهضم

  • ** يحتوي الشمندر الأحمر على الكثير من البيتين وفيتامين (ب) اللذان يخفضان من مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي يمنعان الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.
  • ** أظهرت دراسة جاءت في موقع “المكتبة الوطنية للطب” في أمريكا أن كوباً واحداً فقط من عصير الشمندر الأحمر يومياً يمكن أن يخفض من ضغط الدم.
  • ** تناول الشمندر الأحمر يعمل كمحرك للدماغ، حيث أظهرت نتائج دراسة أجريت عام 2010 أن الأشخاص الذين اتبعوا نظاماً غذائياً غنياً بالنترات لمدة يومين كانوا قادرين على التركيز وتنظيم عملهم أكثر من أولئك الذين افتقر نظامهم الغذائي إلى النترات.
  • ** تناول الشمندر الأحمر يومياً يساعد على تقليل تراكم الدهون في الكبد بسبب مادة البيتين التي تتواجد بكثرة في السبانخ والكينوا أيضاً. كما أن الشمندر الأحمر لا يعمل على تعزيز وظائف الكبد، فحسب بل يخفض أيضاً من نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.
  • **يساعد في علاج الأمراض المزمنة: يحتوي الشمندر الأحمر على نسبة عالية من مادة بيتالين التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة.

 

جهوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله