ما هو مرض السكري من النوع الثاني؟

ما هو مرض السكري من النوع الثاني؟

ما هو مرض السكري من النوع الثاني؟

وأعراضه وكيفية الوقاية منه؟

إن الإصابة بداء السكري من النوع الثاني تحدث عند توقف الجسم عن إنتاج كميات كافية من الإنسولين، أو عندما تعجز خلايا الجسم عن التجاوب مع الإنسولين المنتج، وهو ما يعرف بمقاومة الإنسولين”.

كما أن نمط الحياة وبعض الخصائص الوراثية من عوامل الخطر الرئيسة المؤدية إلى الإصابة بسكري النوع الثاني. وغالبا ما تكون علامات وأعراض داء السكري من النوع الثاني غير ملحوظة، وربما لا يدرك بعض الأشخاص إصابتهم بالمرض، ومن الضروري إذا كنت تعتقد أنك تعاني أيا من هذه الأعراض أن تتوجه لزيارة الطبيب.

ما أسباب الإصابة بسكري النوع الثاني؟

الإصابة بسكري النوع الثاني تحدث عندما لا ينتج البنكرياس كميات كافية من الإنسولين للحفاظ على مستوى طبيعي للغلوكوز (السكر) في الدم، كما تحدث الإصابة بسكري النوع الثاني عندما لا يعود بوسع الجسم استخدام الإنسولين الذي يعمل الجسم على إنتاجه، وهو ما يعرف بمقاومة الأنسولين، ويعد نمط الحياة والخصائص الوراثية من العوامل الرئيسة التي تزيد من خطر الإصابة بسكري النوع الثاني.

الأعراض

عادةً ما تتطور مؤشرات وأعراض داء السكري من النوع الثاني ببطء. بل إنك في الواقع يمكن أن تكون مصابًا به لسنوات دون أن تدري. وعندما تَظهر المؤشرات والأعراض، فقد تشتمل على ما يلي:

– تزايد الإحساس بالعطش.

– كثرة التبول.

  • النحافة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *