يمين و يسار
يمين و يسار

 كيف يمكننا الحفاظ على صحتنا في سن الأربعين…

 كيف يمكننا الحفاظ على صحتنا في سن الأربعين...
سياسة

 كيف يمكننا الحفاظ على صحتنا في سن الأربعين…فكلما تقدمنا بالعمر،لدا مع بلوغ سن الأربعين يحتاج الأمر أن تهتمي سيدتي ببعض الأشياء وتضعيها في الاعتبار، في روتينك اليومي أو الأسبوعي أو السنوي. بالطبع يختلف الأمر من شخص لآخر ولكننا سنتناول أهم ما يجب الانتباه إليه بصفة عامة، لتكون هذه النقاط في ذهنك. لذا سنشاركك  أهم النصائح للحفاظ على صحتك في سن الأربعين…

1:– الإهتمام بصحتك وإجراء جملة من التحاليل

2 : بعد تخطي سن الـ 40 توصي مؤسسة مايو كلينك الأمريكية بضرورة عمل أشعة ماموجرام بشكل سنوي للثدي لاكتشاف أي ظواهر غير طبيعية بقنوات أو فصوص الثدي.

3 : عليك عمل كشف دوري على بصرك بصفة سنوية. فبعد الأربعين تبدأ بعض الاختلافات في حدة البصر،عليك بمتابعة البصر بشكل دوري وقياس ضغط العين قد يكون سبب في حماية بصرك من العديد من الأمراض ويضمن لك بصرا سليما لعمر مديد.

4:  عليك معرفة تاريخ عائلتك المرضي والانتباه للأمراض الوراثية كالضغط والسكر أو سرطان الثدي وعمل الفحوصات اللازمة فيما يخص هذه الأمراض بصفة دورية.

5:  احذري من الضغط! ما لا يعرفه الكثيرين أن التراخي في مشاكل الضغط المستمرة تؤثر على صحة الشرايين والقلب والكلى مما يعرضك لمشكلات أكبر.عادة أعراضه قد تكون غير واضحة ويتوهم الفرد أن لديه صداع عادي بسبب توتر أو برد أو مشكلة في الرقبة، فيساء تشخيص الضغط. فعليك دائماً قياس الضغط بصفة مستمرة والتأكد من أنه في القراءات الطبيعية. وفي حالة تذبذب الضغط وارتفاعه عليك زيارة طبيب أمراض باطنية فوراً للكشف والتشخيص وكتابة العلاج إذا احتاج الأمر.

6: عند عمل فحص سنوي لدى طبيب الأسرة أو باطني، سيطلب منك عمل بعض التحاليل اللازمة للتأكد من صحة الجسم وسلامة مؤشراته الطبيعية فسيتم عمل تحليل للسكر والكوليسترول ووظائف الكبد والكلى والتأكد من صحة هذه الأشياء ستمنحك حياة وسنين من العيش بصحة وبدون معاناة.

7: الاهتمام بعمل فحص لعظامك. ففرص الإصابة بهشاشة العظام تبدأ في الظهور بعد الأربعين. لذا يتطلب منك الأمر عمل الكشف لدى الطبيب المتخصص للتأكد من صحة العظام والتأكد من حصولك على كميات كافية من الكالسيوم و فيتامين وقد يوصيك بعمل بعض التدريبات.

8- اهتمي بممارسة أي نشاط أو رياضة. بدءاً من ركوب العجل أو السباحة أو الأيروبك أو حتى المشي أو الرقص بصفة يومية. فهي ستساعدك كثيراً في صحة جسمك وضبط مؤشراته، كما أنها ستساعدك على الاسترخاء.

9– كوني على وعي بما يدخل جسمك من دهون أو نشويات وسكريات فهي لن تفيدك بل بالعكس قد تضرك، واكثري من الماء والفواكه والخضروات، فهم أصدقاء لجسمك حقاً الآن.

10– لبشرة لينة نظرة المطلوب الاهتمام بشرب الماء.

 

جهوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله