رجيم الصيف ما هو؟

رجيم الصيف ما هو؟ الجواب أنه عند تطبيق رجيم الصيف للتخلص من الوزن الزائد، يُنصح باستشارة طبيب مختص لوصف أفضل نظام غذائي متوازن يُناسب جسمك ويساعدك في القضاء على الدهون المتراكمة في جسدك.

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن التي اكتسابها خلال فصل الشتاء، ومع قدوم فصل الصيف حيث الملابس الخفيفة، والتي يمكن أن تبرز الوزن المكتسب في الشتاء، يبحث الكثيرون عن أفضل رجيم الصيف للتخلص من الوزن الزائد بسهولة.

رجيم الصيف ما هو؟

رجيم الصيف

هناك بعض الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها في فصل الصيف للتخلص من الوزن الزائد، والتي من شأنها أن تحافظ على رطوبة الجسم وتمده بالطاقة,لهذا يجب تطبيق نظام غذائي متوازن يساعد على نزول الوزن بصحة، دون التعرض لأي أضرار.

كما يجب اتباع بعض العادات الصحية مثل الحصول على القدر الكافي من النوم، وشرب 8 أكواب من الماء في اليوم، والمواظبة على ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام.

جدول رجيم قبل إجازة الصيف

رجيم الصيفولخسارة الوزن بسهولة في فصل الصيف، يجب إدراج بعض الأطعمة الصحية في النظام الغذائي، والتي منها:

الخضروات

منها الطماطم والفليفلة الملونة، حيث أنها تحتوي على نسب عالية من مادة الليكوبين (Lycopene)، وبعض الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، مثل فيتامين أ وفيتامين ج.

كما أنها لا يوجد بها سعرات حرارية عالية. بالإضافة إلى الفاصوليا التي تحتوي على نسب عالية من البروتين والألياف، لهذا يمكن تناولها بدلًا من البروتين.

الفاكهة

كما يساعد تناول بعض الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة مثل التوت والفراولة على الوقاية من تلف
الخلايا.

كما أنها تعتبر مصدر هام للألياف، بالرغم من سعراتها الحرارية القليلة. بالإضافة إلى المانجا التي تتميز بسعراتها الحرارية القليلة، بالرغم من احتوائها على نسب عالية من السوائل، والبوتاسيوم، والألياف، وفيتامين أ، وفيتامين ج.

منتجات الألبان والزبادي

مهم نعرف أن تناول منتجات الألبان تساعد في التخلص من الوزن الزائد، حيث أن الزبادي ومنتجات الألبان من مصادر البروتين والكالسيوم قليلة الدسم، والذي يعتبر من الأطعمة الغذائية الضرورية لصحة الجسم

مع الحرص على تناول الأطعمة المليئة بالسوائل مثل الخيار وماء جوز الهند والبطيخ.

  1. قلل كميات الوجبات، وذلك لأن هضم الطعام في الصيف يحتاج لوقت أطول.
  2. استبدال المشروبات السكرية والغازية بالعصائر الطبيعية الباردة.
  3. تناول الماء بالقدر الكافي من 8 إلى 10 أكواب في اليوم.
  4. الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الصيفية.

رجيم الصيف

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله