يمين و يسار
يمين و يسار

حبة أسبرين والسكر لجعل الزهور تدوم فترةً أطول

حبة أسبرين والسكر لجعل الزهور تدوم فترةً أطول
سياسة

حبة أسبرين والسكر لجعل الزهور تدوم فترةً أطول,فإذا كنتَ تبحث عن طريقة لجعل الورود المقطوفة تتفتح بشكل نابض بالحياة، وتبقى منتعشة بضعة أيام أخرى، عليك باستخدام مكونات منزلية، لجعل زهورك تدوم فترةً أطول.

** أذب ثلاث ملاعق كبيرة من السكّر وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض لكل ليتر من الماء الدافئ. عندما تملأ المزهرية، تأكد من أن السيقان المقطوعة مغطاة بما بين 7 إلى 10 سنتمترات من الماء المحضر. يغذي السكّر النباتات، بينما يمنع الخل نمو البكتيريا. ستندهش من مدة بقاء الزهور جديدة

** ضع حبة أسبرين مطحونة في الماء قبل إضافة الزهور. أيضاً، لا تنس تغيير ماء المزهرية كل بضعة أيام,إنها طريقة مجرّبة وحقيقية للحفاظ على الورود والزهور المقطوفة الأخرى طازجة لفترة أطول.

** أضف بضع قطرات من الفودكا (من المشروبات الروحية شفافة اللون) إلى ماء المزهرية، لعمل مضاد للبكتيريا، مع ملعقة صغيرة من السكر. غيّر الماء كل يوم، وأضف الفودكا والسكر في كل مرة.

** أضف ربع ملعقة صغيرة من المبيض لكل ليتر من ماء المزهرية. وصفة شائعة أخرى تتطلب ثلاث قطرات من المبيض وملعقة صغيرة من السكر في ليتر ماء. سيؤدي ذلك أيضاً إلى منع الماء من التعكّر، ويمنع نمو البكتيريا.

** اخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من السكر مع ماء المزهرية قبل إضافة الأزهار. تأكد من تغيير الماء (بمزيد من الخل والسكر بالطبع) كل بضعة أيام، لتعزيز عمر الأزهار.

جهوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله