يمين و يسار
يمين و يسار

تحية تقدير لجيشنا المغربي…

سياسة

ثارت الخطوة التي أقدمت عليها القوات المسلحة الملكية المغربية بوضع حد للفوضى التي قامت بها مؤخرا ميليشات عصابة قطاع الطرق المنتمين للبوليساريو بمعبر الكركرات الحدودي و القرار الذي صدر بتحرك الجيش المغربي لتأمين المعبر استحسانا و ارتياحا كبيرا لدى مختلف الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة.

قرار الجيس المغربي و تحركه السلمي لتأمين حركة السير بالمعبر الحدودي تحول لحديث الساعة صبيحة اليوم الجمعة بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث قوبلت هاته الخطوة الحميدة بإشادة كبيرة من طرف كل المغاربة.

و ثمن المغاربة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خطوة القوات المسلحة الملكية المغربية السيادية و الضرورية لوقف مظاهر الفوضى و التخريب التي قامت بها مؤخرا عناصر من شرذمة البوليساريو.

و نشر المئات من المغاربة تدوينات حماسية تحت الجيش المغربي على مواصلة حمايته لسيادة الوطن بشجاعة عناصره المعهودة و بهمة عالية، مؤكدين أن كل أطياف الشعب مجندة خلف عاهل البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة و أنهم مستعدون للدفاع عن وحدة و سيادة الوطن.

و كانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أكدت اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الملكية قامت، ليلة الخميس-الجمعة، بوضع حزام أمني من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات.

وأكد بلاغ الجيش المغربي أن هذه العملية غير الهجومية وبدون أي نية قتالية، تتم حسب قواعد الالتزام الواضحة التي تقتضي تجنب أي اتصال بالأشخاص المدنيين واللجوء إلى استعمال الأسلحة فقط في حالة الدفاع عن النفس.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أعلنت، اليوم الجمعة، أنه أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له.

جهوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله