يمين و يسار
يمين و يسار

التين يحارب السرطان ويحمي العظام من الهشاشة

التين يحارب السرطان ويحمي العظام من الهشاشة
سياسة

التين يحارب السرطان ويحمي العظام من الهشاشة وله فوائد صحية عديدة :

1 محاربة السرطان

محاربة السرطان هي مثال أخر على فوائد صحية للتين، حيث تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية، والتي أظهرت نشاطًا ضد الأورام وتحديدًا ضد سرطان القولون، والثدي، وعنق الرحم وخلايا سرطان الكبد.

2 مصدر للفيتامينات والمعادن

يعتبر التين مصدرًا مهمًا لمجموعة من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم، وأشهرها:

  • البوتاسيوم يحتوي التين على كمية عالية من البوتاسيوم، وهو معدن مهم لخلايا الجسم ومهم للحفاظ على توازن السوائل فيه، كما أن له دور في دعم وظيفة خلايا العضلات والسماح لها بالانقباض والانبساط، وهو مهم أيضًا لعمل الألياف العضلية المكونة للقلب والأمعاء.بحيث يحتوي 100 غرام من التين على 232 ملليغرام من البوتاسيوم.

  • الكالسيوم وهو المعدن الأهم في تركيب العظام ونموها وحمايتها ووقايتها من الهشاشة و يحتوي التين على كمية عالية من الكالسيوم بالمقارنة مع غيره من الفواكه.بحيث يحتوي 100 غرام من التين المجفف على 162 ملليغرام من الكالسيوم.

  • الحديد إذا كنت ممن يعانون من فقر الدم أو نقص الحديد في الجسم فقد يساعدك التين الطازج أو المجفف على تلبية احتياجاتك من الحديد، حيث يحتوي 100 غرام من التين المجفف على 2.03 ملليغرام من الحديد.

  •  التين غني بالمنغنيز فهو يساعد في حماية العيون، فيقلل من خطر الإصابة بالضمور أو التنكس البقعي المرتبط بالعمر والذي يعتبر السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن، حيث يحتوي 100 غرام من التين على 0.13 ملليغرام من المنغنيز.

جهوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *