يمين و يسار
يمين و يسار

استئنافية البيضاء تدين ابن النقيب زيان ب3 سنوات و نصف حبسا

سياسة

استئنافية البيضاء تدين ابن النقيب زيان ب3 سنوات و نصف حبسا اليوم ترفع محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم، العقوبة الابتدائية الصادرة في حق ناصر الدين زيان،نجل الوزير  السابق محمد زيان  إلى 3 سنوات ونصف السنة مع خفض الغرامة إلى 1000 درهم ,وتعود تفاصيل القضية إلى شكاية قيددت في شهر أبريل من سنة 2020 ,تقدمت بها مصحة طبية خاصة بمراكش  سبق وتعاقدت مع نجل المحامي محمد زيان من أجل تزويدها بعشرين ألف كمامة واقية من الفئة الطبية الحاملة لمعيار السلامة والجودة “FFP2” بمبلغ 66 مليون سنتيم، وذلك على أساس استخدامها من طرف الأطباء والممرضين في التكفل بضحايا جائحة كورونا.لكن عوض الكمامات الصحية سلمها الكمامات القاتلة

وفي 6 أكتوبر 2020  قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع  الدار البيضاء في ما يعرف بقضية “الكمامات القاتلة”، بـ3 سنوات حبسا نافذا وغرامة قيمتها 30 ألف درهم في حق نجل وزير حقوق الإنسان السابق محمد زيان، و10 أشهر حبسا نافذا و10 آلاف درهم غرامة في حق ابن الناشط الحقوقي محمد النويضي.

وأيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق ابن الناشط الحقوقي عبد العزيز النويضي، القاضي بـ10 أشهر حبسا نافذا، مع خفض الغرامة إلى 1000 درهم.وهذا الحكم هو نفسه الصادر في حق كل من “هشام. ب”، و”يوسف. ع”، و”ياسين. س”، و”عصام. إ”، و”مروان. ب”، و”لحسن. ج”.كما تم خفض العقوبة في حق المتهم “زكرياء. ر” إلى سنة واحدة حبسا نافذا وغرامة 10.000 درهم.

 

جهوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله