أنواع الأثواب التي يفضل تجنب ارتدائها…

أنواع الأثواب التي يفضل تجنب ارتدائها...
سياسة

أنواع الأثواب التي يفضل تجنب ارتدائها…هناك بعض الأثواب تحتوي على مواد سامة تسبب أضرارا كثيرة على صحة الإنسان، مثل تهيج الجلد وصداع الرأس.
وفي التقرير نستعرض أنواع التي يفضل تجنب ارتدائها حفاظا على صحتنا،:

– رايون (فسكوز)
عبارة عن ألياف مصنوعة من السليلوز الذي يتم تحويله كيميائيا من لب الخشب، وينصح تجنب ارتداء أقمشة الرايون لأنه يمكن أن يتسبب في إفراز مواد سامة بعد ارتدائه تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل الغثيان والقيء والصداع وآلام الصدر والعضلات والأرق.

1 النايلون
الجوارب والملابس الداخلية والعديد من الملابس اليومية المختلفة يتم صناعتها من قماش النايلون، ويحظى بشعبية كبيرة كونه متينا وسعره منخفضا إلا أنه يسبب ضررا عند ملامسته للجلد، نظرا لأنه يمتص العرق من الجسم، وبالتالي يتسبب في حدوث روائح كريهة،- 2 البوليستر
على الرغم من صناعته التي تعتمد على مكونات طبيعية مثل القطن، إلا أن ارتدائه يسبب أضرارا، فهو يمنع  الجلد من التنفس بشكل طبيعي.كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم تعزز من إفراز هذا القماش لمواد كيميائية يمتصها الجسم، وبالتالي يؤدي إلى الإصابة بتهيج واحمرار الجلد.

 3 ليكر
يسبب مخاطر صحية لأنها مصنوعة من مواد كيميائية مصنوعة من البولي يوريثين، وهي تعتبر مادة مسرطنة عند تلامسها مع الجسم تسبب التهاب وتهيج في الجلد.
4 أكريليك
تدخل مادة الأكريلونيتريل في صناعة أقمشة الأكريليك، وهذه مادة مسرطنة وارتدائها واحتكاك الجلد بها يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل: صعوبة التنفس والصداع الغثيان وتحسس البشرة.

جهوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله