أفضل الألوان لغرف النوم

أفضل الألوان لغرف النوم

أفضل الألوان لغرف النوم لا تقتصر ألوان غرف النوم فقط على دهانات الحوائط، لكن تمتد لتشمل أيضًا ألوان الخشب والستائر والأرضيات والديكور، وكلما صممتِ الغرف بألوان تبعث الراحة النفسية وتساعد على الاسترخاء والانسجام والهدوء، حصلتِ على مكان مريح يشع بالطاقة ولا يؤثر في نفسيتك بالسلب.

من أفضل الألوان لغرف النوم التي تبعث على الهدوء والراحة ما يلي:

اللون البنفسجي، :

وهو من أفضل ألوان غرف النوم المريحة جدًا للعين، خاصة عند مزجه مع اللون العاجي أو الرمادي الفاتح أو الأزرق في بعض الديكورات.

اللون العاجي :

إحدى درجات اللون البيج أو الرملي أو الكريمي، من أكثر ألوان غرف النوم شيوعًا، إذ يناسب مختلف الأذواق في الديكورات وكذلك الغرف الكلاسيكية والمودرن، ويتماشى مع كل أنواع الأرضيات، أفضل لون للمزج مع العاجي، اللون الأزرق والكشمير والرخامي، يناسب الغرف التي تحتوي على أساس خشبي باللون الطبيعي وزرع مثل نبات البامبو.

الأخضر الفاتح :

من أفضل ألوان غرف النوم خاصة إذا كانت غرفة للأطفال، يبعث على الهدوء والاسترخاء والراحة النفسية، لون مريح للعين جدًا ويناسب الغرف المودرن أكثر، خاصة ذات الأثاث الداكن أو الأراضي الخشبية، يمكنكِ المزج بينه وبين اللون العاجي.

الأزرق:

وعندما نتحدث عن استخدام الأزرق في ألوان غرف النوم فإننا نعني ثلاث درجات: النيلي والسماوي والفيروزي، ويستخدم عادة في حائط واحد أو حائطين متقابلين مع اللون الكريمي أو العاجي، ويفضل أن يكون أثاث الغرفة والأرضيات باللون الفاتح وكذلك الستاير والديكورات، مع قليل من اللون الأخضر في المفارش. من أكثر الألوان المريحة نفسيًا وتوصف للأشخاص الذين يعانون من الأرق والتوتر وصعوبات النوم.

الوردي الفاتح :

بالتأكيد ما زال اللون الوردي الفاتح يتربع على عرش أفضل ألوان غرف النوم، ويمكنكِ استخدامه بدرجات متعددة، كدرجات الكشمير والدرجات الفاتحة من الأحمر والأرجواني، كذلك يمكن استخدام اللون الوردي للغرفة بالكامل أو الاستعانة به في حائط واحد فقط، يناسب مختلف أنواع الأثاث والأرضيات، ويعرف باللون الجوكر لأن موضته لا تختفي بمرور السنوات. ا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله